بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ,, والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
كشفت الثورات العربية الوجه الحقيقي ,, الوجه القبيح للتيار السروري في السعودية
ذاك التيار الذي استخدم الدين وهيج عواطف كثير من الشباب في مرحلة ما , باسم الدين , وباسم محاربة العلمانية
هاهو اليوم يكشف عن وجهه القبيح الكالح , الوجه الثوري المتصالح مع العلمانية الليبرالية واليسارية
الوجه المؤيد لأعداء الشريعة
الوجه الثوري الذي استخدم الدين لأهداف سياسية بحتة , وطعن في العلماء , وشكك في علمهم وفقههم للواقع
هاهم اليوم يعلنون عن حقيقة فقههم للواقع
لنعد إلى الوراء ونتذكر شيئا مما قاله هؤلاء السرورية
يقول سلمان العودة في زمن مضى , قبل نحو عشرين عاما
(( هذه العلمانية التي إن حكمت فبحكم الجاهلية قال تعالى: ** أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ } [المائدة:50] فهي تعتقد أن أمر الناس لا يجتمع ولا يصلح وينضبط إلا بحكم الجاهلية المستورد من شرق البلاد أو غربها، حيث أصبح دعاة العلمانية متسولين على موائد الشرق والغرب، لا يحسنون إلا التقليد، شأن إخوانهم من القرود، فينقلون لهذه الأمة تعاسة الغربيين أو الشرقيين، بحجة التقدم والتطور والمدنية، هذه الجاهلية التي إن دعت إلى التحديث والتطوير، فإنما تدعو إلى التغريب والتخريب والانحلال، باسم حرية الفرد، أو باسم حرية المرأة التي لو أنصفوا لسموها فوضى )) من شريط معركة الإسلام والعلمانية / المصدر اضغط هنا
ويقول (( قضية الحكم بالقوانين الغربية, وتحكيم غير شريعة الله عز وجل هو بحد ذاته ردة وكفر أصلاً, كما قال الله عز وجل: ** وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } [المائدة:44] وقال: ** وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } [المائدة:45] وقال: ** وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } [المائدة:47],
فهو بذاته كفر، لكن -أيضاً- كونه يؤخذ من الغرب أو الشرق، من أمريكا، أو فرنسا، أو بريطانيا، أو من غيرهم من أمم الكفر, ويستوردون منهم الأنظمة التي تسير شئون الحياة، وتهيمن على أمور المجتمع، في اقتصاده واجتماعه وسياسته وأخلاقياته وأدبه وفنه وإعلامه إلى غير ذلك, فإنه يضاف إلى كونه حكماً بغير ما أنزل الله أنه يكون ولاء لأعداء الله عز وجل، وهذا من أكثر صور الولاء وضوحاً وصراحة.
فكون الإنسان يعرض عن شريعة الله عز وجل الواضحة البينة، ويلتمس منهجاً في أنظمة الشرق والغرب، هذه ردةٌ -لا شك فيها- عن الإسلام.
بل أقول: ردة بإجماع العلماء ) ا.هـ. من شريط "الولاء والبراء" المصدر اضغط هنا
كان هذا رأي سلمان العودة في العلمانية والعلمانيين سابقا
ما هو رأي سلمان العودة في العلمانية والعلمانيين حاليا
إليكم تعليق سلمان العودة على خطاب ( العلماني اليساري ) المنصف المرزوقي رئيس تونس الجديد , والذي أعلن فيه منهج ودستور تونس العلماني الجديد
الخطاب الذي تعهد فيه المرزوقي بالحفاظ على مساواة الأنثى بالذكر في كل شيء , والحفاظ على حرية اللباس ( العري ) والحفاظ على حرية الرأي ( الفكر الكفري )
الخطاب الذي بدأه المرزوقي بالثناء على عدو الإسلام الخبيث بورقيبة ودستور تونس العلماني
طبعا لست بحاجة لأذكركم بثناء سلمان العودة على تونس زين العابدين بن علي قبل سقوطه
وإن كان لا بد , فاضغط هنا واقرأ ما كتبه سلمان العودة عن تونس زين العابدين ( بجاحة وقدرة عجيبة على التلون والتنقل وتغيير الجلد )
------------------------
نعود لموضوعنا
يقول سلمان العودة معلقا على خطاب المرزوقي ( في تويتر )
(( كلمة رئيس تونس الجديدة المنصف المرزوقي اليوم جميلة جداً ترسم ملامح ما بعد الثورة بلغة فارهة وصادقة ))
ويقول عبدالوهاب الطريري ( المقلد لسلمان العودة والسائر خلفه حيثما سار معطلا ما وهبه الله من العقل والسمع والبصر , كحالة المريد مع شيخه على الطريقة السرورية )
يقول الطريري
(( مرة واحدة لا تكفي، لا تكفي، لا تكفي لاستماع كلمة المنصف المرزوقي سحقا لجبال النشارة التي كانت تحجبنا عن هذه العظمة ))
ويقول أيضا
(( عليه مراجعة طبيب العيون لعلاج الانسداد في قناة عينه الدمعية. هذا الذي استمع لخطاب المرزوقي ثم لم تذرف الدمع عيناه ))
أما محمد الأحمري ( المروج للديمقراطية الغربية ) فيقول
(( أبكيتنا يا صاحب الفخامة ، يا صاحب النضال والثقافة والثورة والعروبة .. أبكيتنا يا منصف ))
ويقول
(( أول مثقف مناضل يحكم بلدا عربيا منصف المرزوقي، المجد للثوار الأحرار في تونس الديمقراطية بلد يخطو في طريق العزة والمعرفة والكرامة ))
أما ( تشي جيفارا الصحوة ) محمد الحضيف فيقول
(( أنا بكيت مع المنصف المرزوقي. حق..إنه فجر عربي قل نظيره. شكراً يا الله أن أطلت بأعمارنا لنرى هذه اللحظة ))
و هذا عبدالله القرشي , أحد تلاميذهم ( سروري تحت التمرين ومحاور في قناة دليل السرورية التابعة لسلمان العودة )
فيقول
(( للتو شاهدت خطاب المرزوقي.. لقد لبِسَتْ ثورةُ تونس تاجَها ))
انتهى
هذه الحفاوة بخطاب العلماني المرزوقي كشف حقيقة دعاوى الإصلاح التي يدعيها هذا التيار السروري
فما هي إلا أهداف سياسية خالصة لا علاقة لها بالدين ( بل والله هي محاربة للدين )
فهؤلاء الذين ( ذرفت دموعهم فرحا ) للخطاب العلماني للمرزوقي , ما حركت فيهم وعود وتعهدات المرزوقي العلمانية المحادة للدين شيئا
فالدين لا يعنيهم , نعم لا يعنيهم
هؤلاء لا يختلفون عن أي علماني يساري أو ليبرالي من حيث الأهداف السياسية , بل والخطاب أيضاً
يتحدثون عن حقوق الخلق , أما حقوق الخالق فلا تهمهم
سبحان الله ,, كيف ذرفت أعينهم بالدموع فرحا على ما كانوا يعتبرونه بالأمس كفرا !
هذه الآراء الصريحة في تأييد العلمانية من هؤلاء , تنبئك عن حقيقة مطالبهم للإصلاح في السعودية
يريدون إصلاحا على شاكلة إصلاح المرزوقي والغنوشي , ولا يعنيهم أن تذهب كل مكتسبات تطبيق الشريعة في السعودية , والتي لا نظير لها على وجه الأرض
المهم عندهم أن يصلوا إلى السلطة , وأن يطبق النموذج الغربي العلماني في الحكم ( برلمان , تداول سلطة , حرية المرأة , حرية الفكر , ديمقراطية , مساواة بين الذكر والأنثى )
طلاب دنيا وإن تمسحوا بالدين
والله إن كثيرا من عوام المسلمين الذين هم على فطرتهم خير من ملىء من هؤلاء ( الدكاترة ) المميعين للدين
خذ على سبيل المثال , هذا القروي المصري الفقير البسيط ماذا قال للشيخ عبدالمنعم الشحات الذي رشح نفسه للانتخابات البرلمانية في مصر
اضغط هنا وشاهد واعتبر
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية عن مثل هؤلاء
( يقول بعض المتفلسفة إن المقصود بالدين مجرد المصلحة الدنيوية
وليس المقصود بالدين الحق مجرد المصلحة الدنيوية من إقامة العدل بين الناس في الأمور الدنيوية كما يقوله طوائف من المتفلسفة في مقصود النواميس والنبوات أن المراد بها مجرد وضع ما يحتاج إليه معاشهم في الدنيا من القانون العدلي الذي ينتظم به معاشهم لكن هذا قد يكون المقصود في أديان من لم يؤمن بالله ورسوله )
إلى أن قال ( وهؤلاء المتفلسفة الصابئة المبتدعة من المشائين ومن سلك مسلكهم من المنتسبين إلي الملل في المسلمين واليهود والنصارى يجعلون الشرائع والنواميس والديانات من هذا الجنس لوضع قانون تتم به مصلحة الحياة الدنيا ولهذا لا يأمرون فيها بالتوحيد وهو عبادة الله وحده ولا بالعمل للدار الآخرة ولا ينهون فيها عن الشرك بل يأمرون فيها بالعدل والصدق والوفاء بالعهد ونحو ذلك من الأمور التي لا تتم مصلحة الحياة الدنيا إلا بها ) ا.هـ. قاعدة في المحبة
ويقول رحمه الله ( فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بأن يصبروا على الاستئثار عليهم، وأن يطيعوا ولاة أمورهم، وإن استأثروا عليهم، وأن لا ينازعوهم الأمر، وكثير ممن خرج على ولاة الأمور أو أكثرهم إنما خرج لينازعهم مع استئثارهم عليه، ولم يصبروا على الاستئثار ثم إنه يكون لولي الأمر ذنوب أخرى فيبقى بغضه لاستئثاره يعظم تلك السيئات، ويبقى المقاتل له ظانّاً أنه يقاتله لئلا تكون فتنة، ويكون الدين كله لله، ومن أعظم ما حرّكه عليه طلب غرضه: إما ولاية، وإما مال كما قال تعالى ** فإن أعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون } ) منهاج السنة
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين
والله الهادي إلى سواء السبيل
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء
ردحذفنسأل الله أن يجعل كيدهم في نحرهم أعداء السنة وأعداء الشريعة، فهم أتباع الكراسي والأموال والشعارات المزيفة البراقة التي لا ينخدع بها إلا كل جاهل غشيم